منتديات الشامل      


العودة   منتديات الشامل - > قسم التربية و التعليـــم > المنتدى التربوي العام
التسجيل   البحث

المنتدى التربوي العام قسم للنقاش العام خاص بهيئة التدريس ، مدرسين ، و إداريين ، وبالطلاب.

:63: جولة في ارجاء الثانوية :63: أختي الطالبة .. مع نسمات فجر كل يومٍ تستيقظين فيه وبكل نشاط تؤدين الصلاة المفروضة فإن غلبك النوم أديتها مع الحزن والأسف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2006-12-10, 14:59   رقم المشاركة : ( 1 )
السيدة جليلة

عضو يعتمد عليه


الصورة الرمزية السيدة جليلة





علم الدولة Algeria



السيدة جليلة غير متصل

جولة على عجالة في ارجاء الثانوية

جولة عجالة ارجاء الثانوية 63.gif جولة في ارجاء الثانوية جولة عجالة ارجاء الثانوية 63.gif
أختي الطالبة .. مع نسمات فجر كل يومٍ تستيقظين فيه وبكل نشاط تؤدين الصلاة المفروضة فإن غلبك النوم أديتها مع الحزن والأسف سائلة الله  العفو والتسامح لتبدئي يومكِ بأذكار الصباح الجامعة المفتوحة لحفظ الحسنات فتودعي الوالدة الحنون بقبلة حارّة وسلام متوّج بالدعاء منها لكِ بالتوفيق والنجاح .
تخرجين من المنزل بدعاء الخروج محتشمة ملتزمة راكبة أم ماشية إلى الصرح التعليمي ( الثانوية ) فدعينا نستعرض معك وقفات عُجلى في جولة في أرجاء الثانوية..
 الحافلة .. تعني فنَّ إنهاء الانتقال إلى المدرسة بأدبٍ كبير
وحجابٍ محتشم فلا مجال لرفع الصوت بالضحك أو الحديث .
 الإذاعة المدرسية .. ثقافةٌ بالإكراه .
 دخول الاقسام .. إلى حلقة من حلق العلم تحفها الملائكة .
 السلام عليكم .. عبارة الحب والتواصل . تحية الإسلام .. تحية أهل الجنة .
 الحصة الأولى .. أوسع مساحة للتفكير والتركيز .
 جهدك .و.جهدك .. ألاّ تذبل عيناك عند الشرح .
 النظر للمعلمة والتأمل في ملابسها .. من راقب الناس مات هماً
 تحضير الدرس .. بداية جادة للفهم والتلقي .
 عدم السؤال عما أشكل .. سجن دائم في الجهل .
 عنوان شخصيتكِ .. نظافة كتبك وأدواتك .
 المشاركة مع المعلمة .. خير طريقٍ للتعرّف .
 أين الواجب .. سؤال مخيف لفئةٍ من الطالبات .
 الحقيبة المدرسية .. أسرار الطالبة .
 سرقة جهد الغير .. نجاح زائف .
 المقلمة .. مع النسيان يكون العقاب .
 الأدوات الهندسية .. إكسسوارات لازمة .
 الصف الأول .. فن الإستراتيجية .
 الطالبة الطويلة.. نظرة شاملة للدرس .
 الطالبة الذكية.. تتلمس مواطن غضب المعلمة فتتجنبها .
 العبث أثناء الشرح .. صلاحية الفهم منتهية .
 أداء الواجبات في الفصل .. مرض مزمن .
 وقت الفسحة .. ليس متنفساً لغيبة المعلمة وتجاذب أحاديث لا حقيقة لها .
 وجبة الإفطار .. سيكولوجية النشاط والنجاح .
 فناء الثانوية .. شاطئ للذكريات لكن بدون بحر .
جولة عجالة ارجاء الثانوية 63.gif
 أكل الشكولاته .. إلى مزيدٍ من فلل التسوس .
 الصدق .. منجاة في كل شيء.
 الكذب .. صاروخ جو أرض على القيم الأخلاقية .
 صعوبة النطق .. دعوة للتفعيل وتجاوز المشكلة بنجاح .
 إطالة الأظافر .. تقهقر للوراء منهيٌ عنه .
 تسريحة الشعر .. رسوم كاريكايترية .
 لبس النظارة .. حاجة لحماية شباك العقل فلا تخجلي منها .
 الفوضوية .. حماقة أعيت من يداويها؟ .
 أعمال السنة .. جدالٌ مستمر مع (( المعلمة )) .
 درجة المشاركة .. على الهواء مباشرة .
 إعادة سنة .. تجربة مريرة صعبة التجاوز .
 الرياضيات .. مدارس العباقرة فمن أين البداية ؟؟؟ .
 الفيزياء.. قنبلة موقوتة للمتفوق فكيف بغيره ؟؟!! .
 الكيمياء .. خوفٌ دائمٌ .
 علم الأرض .. عصارة الأذكياء .. وموت الأغبياء .
 النحو .. مفتاح اللغة العربية في ظل صعب وصعوبات .
 الأدب .. احفظي النص مع وقف التنفيذ .
 البلاغة والنقد .. التعرّف على الرأي الآخر .
 English.. الطالبة في غيبوبة دائمة .
 المطالعة .. أقمار اصطناعية .
 الأخطاء الإملائية .. عندها يبكي القلم .
 الخط العربي .. يحتضر في بعض أيادي الطالبات .
 الإنشاء .. لا مكان للضعفاء في الإبداع والإلقاء .
 الحاسب .. ضرورة الحاضر والمستقبل .
 القرآن الكريم .. شعورٌ بالرّاحة والاطمئنان .
 الحديث .. القيم الأخلاقية والحياة الطيبة .
 التفسير .. لوحة رائعة بتوجيهات إيمانية .
 علم النفس .. أنشودة القوى الوجدانية والانفعالات العاطفية .
 علم الاجتماع .. دورة مجانية في التعامل .
 التاريخ .. ماضٍ لن يعود ويجب حفظه .
 الجغرافيا .. ريموت كنترول من دولة في دولة .
 التربية الفنية .. عالم بلا حدود .. إحذري ذوات الأرواح . .

الدروس الخصوصية .. كالسراب يلمع ولا ينفع .
 مكتبة المدرسة .. أنهار التربية الجارية .
  .
 التفوق.. تفكيرٌ للغد وليس للأمس .
 الفهم .. إعطاء الوقت الكافي للظفر به .
 فن الإلقاء .. ازدهار الفصحى في اللسان .
 الأولى على الثانوية .. التفوق أتعبني لكنه أمتعني .
 الطالبة المشاغبة .. موقع خطر .. يجب حجبه . كثيراً ما يقبع في المؤخرة .
 الطالبة المبدعة .. شمعة للثانوية لا تنطفئ.
 الطالبة المثالية .. زهرةٌ معطرةٌ بأريج الياسمين .
 التسكع في الأسياب .. عملٌ بلا هدف غير مرغوب فيه عند الإدارة
 الحفاظ على ممتلكات المدرسة .. الورقة الغائبة لدى الطالبة .
 روح الفكاهة .. زمام النجاح في العلاقات الاجتماعية .
 النجاح.. وصول الطالبة إلى نفسها .
 الحصة الأخيرة .. بها نختم الجولة في أرجاء الثانوية متمنياً قبولها من القارئة سائلاً الله لكل طالبة التوفيق و النجاح .جولة عجالة ارجاء الثانوية 12.gif جولة عجالة ارجاء الثانوية 12.gif جولة عجالة ارجاء الثانوية 001.gif

التعديل الأخير تم بواسطة السيدة جليلة ; 2006-12-10 الساعة 15:01 سبب آخر: لطلاب الثانوية

  رد مع اقتباس
قديم 2006-12-10, 15:14   رقم المشاركة : ( 2 )
السيدة جليلة

عضو يعتمد عليه


الصورة الرمزية السيدة جليلة





علم الدولة Algeria



السيدة جليلة غير متصل

ان الثانوية .. فترة هامّة في حياة الفتاة وهي اللبنة التي تُبنى عليها شخصيتها
ففيها تقوى الروابط الوجدانية وتتعرّف الطالبة كيف تتعلّم ؟.. وكيف تستفيد مما تعلمته ؟ لتظهر موقعها من درجات التحصيل والذكاء .. ..

فالثانوية هي .. الطريق لاتخاذ القرار وتخطيط الإستراتيجية السليمة للتعامل فتعرف الطالبة أنها ليست صغيرة بل بلغت سن التكليف وأصبحت متهيئة لئن تكون زوجه وأماً تدير مملكتها الصغيرة بدقةٍ متناهية كان التعليم في هذه المرحلة البوّابة الرئيسة .. ..
الفتاة في الثانوية .. لغةٌ شجيه .. وعبارة قصيرة .. مليئة بالعذوبة .. تستحق الوقوف عندها والتأمل أو فيما ورائها ، فالفتاة في هذه المرحلة وهذا السن تسعى في إضلالها أياديٍ ماكرة وأنفسٌ شريرة تريد إنزالها من علياء كرامتها إلى الامتهان والانحطاط عبر العناوين المشوّقة والفضائيات الساحرة وآخر صيحات الموضة والتقليد ......

فنحن نريد الفتاة في الثانوية .. النشيطة المثابرة .. الواقعية في مناقشتها .. المنطقية في قولها .. اللبقة في حديثها .. الهادئة في طباعها .. الحسنة في سلوكها .. العاقلة في انفعالاتها و مشاعرها.. الذكيّة القادرة على نقد الأفكار الهابطة .. وهي من تعيش في عصر أصبحت فيه الرذيلة عالميّةٌ ..... تقف أمام الطوفان بشموخ الالتزام وقوّة الإيمان ..
اللهم اهدي شباب وشبات امة الاسلام الى ما تحبه وترضاه

التعديل الأخير تم بواسطة السيدة جليلة ; 2006-12-10 الساعة 15:19 سبب آخر: طلاب الثانوية

  رد مع اقتباس
قديم 2006-12-10, 15:34   رقم المشاركة : ( 3 )
hafida hadja

::من أعمدة المنتدى::


الصورة الرمزية hafida hadja





علم الدولة Algeria



hafida hadja غير متصل

اولا اريد ان اشكرك حبيبتى جليلة على الموضوع القيم

فى الحقيقة هناك ماسات فى الثانويات ، بحيث اصبحت ملتقى للفتيات من اجل الموضى

والتحدث على آخر فيلم والمسلسل الفلانى واشهر المطربين الغرب وووووووووووووو

لا يهتم ابنائنا بالعلم ولا يبالوا .

لا اعرف اذا كان الخطا منهم او مننا ؟؟؟

الذى استطيع ان اقوله ان الاولياء يتحملون كل ما يحدث لانهم غائبون

وهمهم الشاغل العمل وكسب المال لشراء آخر موضى

لولا اننى تماسكت اختى جليلة لبقيت اكتب حتى الليل

لاننى احترق من اجل اولادنا

  رد مع اقتباس
قديم 2006-12-10, 15:43   رقم المشاركة : ( 4 )
السيدة جليلة

عضو يعتمد عليه


الصورة الرمزية السيدة جليلة





علم الدولة Algeria



السيدة جليلة غير متصل

شكرا لك عزيزتي حفيظة على مرورك بالموضوع ....

اعرف انك على دراية بالموضوع اكثر مني ....لانك في ميدان التعليم

صدقت اختي حفيظة حدّث ولا حرج على ما يجري في ثانوياتنا ...

لا عليك اكتبي واشفي غليلك ...موضوع حساس.. يستحق منا كل الاهتمام ....

احبك في الله حفيظة .......اللهم اهدي شباب الاسلام

  رد مع اقتباس
قديم 2006-12-10, 19:53   رقم المشاركة : ( 5 )
hafida hadja

::من أعمدة المنتدى::


الصورة الرمزية hafida hadja





علم الدولة Algeria



hafida hadja غير متصل

احبك من احببتنا فيه غاليتى جليلة

فعلا الموضوع مهم جدا لما لا نحوله على منتدى النقاش العام حتى يشاركنا نقاشنا الاخوى الكرام

ما رايك حبيبتى جليلة

  رد مع اقتباس
قديم 2006-12-10, 20:15   رقم المشاركة : ( 6 )
السيدة جليلة

عضو يعتمد عليه


الصورة الرمزية السيدة جليلة





علم الدولة Algeria



السيدة جليلة غير متصل

نعم الراي عزيزتي حفيظة ...هكذا يكون موضوع نقاش مفيد ....

سلمت افكارك و سلمت لنا حفيظة ...
حفظك الله ورعاك....

  رد مع اقتباس
قديم 2006-12-11, 14:06   رقم المشاركة : ( 7 )
أحمد خمقاني

الصورة الرمزية أحمد خمقاني





علم الدولة Algeria



أحمد خمقاني غير متصل

لشكر الجزيل لكم و العفـــــو العفو للتأخر في المشاركة معكم

شكرا لكما أختيّ جليلة و حفيظة

ان قضية أبنائنا و التعليم في بلادنا ... أصبحت قضية معقدة جدا
لا نجد أحدا الا و يشتكي من الطالب الى المدرس و كل من هيئة التدريس

يجب علينا ان نجسد المشاكل و نقترح الحلول الممكنة قدر ما استطعنا

لكن بجب ألا نحمل الطالب الذي هو في مرحلة المتوسط و الثانوي و الجامعي أو التلميذ في مرحلة الابتدائي المشكل لوحده...و كذلك المدرسين
هم اطراف في هذه الوضع الذي أصبح كارثة بدون مبالعة
و ضحايا لوضع مترديء تربوي - اجتماعي هم أطراف فيه
عندما أدخل إلى احدى الثانويات أو الابتدائيات ... أخرج و في رأسي مئة سؤال و سؤال

السبب الأكبر هو من الأعلى ...من القمة أي الوزارة
==البرامج و المناهج الحالية ...؟
==الوضاع المادية و المعنوية للمدرسين و الاداريين ....؟
==الجهود [ ان جاز تسميتها بذلك ] حول الوثائق و الكتب و الصروريات كلها و اين دعم الدولة لها ....؟
==التحسيس في وسائل الإعلام الرسميـــة بدور التعليم في بلادنا حول مشاكل التعليم ....؟
و العديد مما لا يسعنا ذكره
اذا صلحت تلك الأوضاع فان حال التعليم سيتحسن و يعود بالخير
لقد اختصرت لكم جزء مما يدور في ذهني على أمل مواصلة ذلك قادما بحول الله

  رد مع اقتباس
قديم 2006-12-12, 09:32   رقم المشاركة : ( 8 )
hafida hadja

::من أعمدة المنتدى::


الصورة الرمزية hafida hadja





علم الدولة Algeria



hafida hadja غير متصل

والله اخى الكريم ابو حمزة المشكلة كبيرة وكبيرة ونحن فى غفلة عنها

الكل يتحمل المسؤولية من اولياء واساتدة وحكومة ، الكل يحاسب عند الله

اولادنا يضيعون ونحن لا نحرك ساكنا

الله هو المعين ولكن علينا ان نتحرك

  رد مع اقتباس
قديم 2006-12-13, 23:13   رقم المشاركة : ( 9 )
السيدة جليلة

عضو يعتمد عليه


الصورة الرمزية السيدة جليلة





علم الدولة Algeria



السيدة جليلة غير متصل

اشكركما يا اساتذتي الكرام على تفاعلكما مع الموضوع

انها مشكلة عويصة و عويصة جدا ....لقد .تدهور مستوى الطلاب ...علميا وخلقيا ...

تقولون انها مسؤولية الجميع ...

لكن قبل ذلك فيكون للاولياء الدور الاول ....بحيث فقدت التربية معناها في صميم الاسرة ...تجد التهاون والتقصير وانعدام الاخلاق وكل الافات الاجتماعية داخل الاسرة ذاتها
فكيف يستقيم الطفل و تستقيم شخصيته ... وبالتالي كيف ينجح الطالب في دراسته ؟

زد على هذا انعدمت المراقبة و الجدية في مؤسساتنا التعليمية ...
ما الفرق بين طفل الامس وطفل اليوم
ما الفرق بين طلاب الامس وطلاب اليوم ..؟؟ الاختلاف يكمن عند الاباء والمسؤولين ...فالطفل والطالب لعبة في الايادي
اذكر ان المؤسسات زمان كان مديروها و مسيّروها يتسمون بالصرامة والجد في العمل ....
كل الطلبة لهم نفس المعاملة ...لا رشوة ولا انت ابن اخي او بن عمي او صديقي ..

والتلميذ الذي لا يبذل جهدا او من المشوشين والمشاغبين ليس له مكان مع بقية الزملاء ..
المثل يقول... تفاحة واحدة فاسدة في القفة تفسد كل التفاح ....

واليوم اصبحت القفة مليئة بالتفاح الفاسد ما عدا واحدة صحيحة ....فما يكون مصيرها المسكينة؟؟
تقولون لي ان المؤسسة غبر قادرة على مراقبة كل الطلاب ...
.ولا سيما حين تاتي الام او الاب تصرخ في وجه الاستاذ او المدير عندما يستدعى من اجل ملابس غير لائقة بالمؤسسة او لان ابنه قل ادبه على استاذه او مد يده على الاستاذ .نعم على استاذه ..
..انعدم احترام الاستاذ اصلا ..كانت للاستاذ هيبة وقيمةاصبح الان يبحث عنها فلا اثر لها..

اكل الوسائل متوفرة للدراسة والتعلم ..من كتب واقراص الخاصة بالدروس والانترنت
ولا نتجاهل آفة الدروس الخصوصية التي لم تكن ظاهرة زمان.. لان كل من الاستاذ والتلميذ والوالد يتقن عمله ...
المعلم درس بيداغوجية التعليم يعرف كيف يلقي الدرس ويلقنّه
التلميذ ذو اخلاق عالية يحترم نفسه و يحترم معلمه
الوالد نعم الوالد ونعم المربي ...اخلاقه من اخلاق سيد الخلق عليه الصلاة والسلام

الكلام يطول في هذا الميدان ..صدقت مديرنا المحترم ابو حمزة ..اجل تسيل الدموع ويتمزق الفؤاد حسرة على طلاب من المفروض كانوا يتعاطوا علما واخلقا و لا شيئا اخر ....

اللهم ارزقنا الذرية الصالحة
اللهم اهدينا وثبتنا على دينك
اللهم اهدنا الى العلم والتعلم

اللهم اهدي شباب امة الاسلام الى الدين والعلم

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعدان: نحن متاهلون للمونديال ولا يجب أن نذهب إلى أنغولا للعب الأدوار الثانوية أحمد خمقاني منتدى المنتخب الوطني 2 2010-01-06 13:28
نصائح نفسية لاخواننا طلاب الثانوية touta منتدى التعليم الثانوي و التكويني (المواضيع المشتركة) 3 2009-02-02 20:57
عزيزتي خولة فائزة خمقاني‏ منتدى الترحيب والتهاني و التواصل بين أعضاء المنتدى 11 2006-03-22 12:02

RSS 2.0 - XML - HTML - MAP
الساعة الآن 09:31.

 

جميع الحقوق محفوظة © منتديات الشامل 2005-2020
جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي المنتدى أو إدارته و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd