منتديات الشامل      


العودة   منتديات الشامل - > القسم العـــــــام > المنتدى الإسلامى العام
التسجيل   البحث

المنتدى الإسلامى العام كل المواضيع الاسلامية ، العقيدة، العبادات، المعاملات....

============================ بسم الله الرحمن الرحيم وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة : قال إن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2008-12-25, 15:23   رقم المشاركة : ( 1 )
سوزان 2009

:: مشرفة سابقة ::


الصورة الرمزية سوزان 2009





علم الدولة Algeria



سوزان 2009 غير متصل

ღ .. ღ معلومه جميله عن الملائكه التي تحيط بنا: ღ .. ღ

============================



بسم الله الرحمن الرحيم


وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ،

عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،

والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته

وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ،

لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر

وقال رسول الله ﷺ: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ،

الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين
لملك اليسار
اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر،

فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك :

كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ،

هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ،

ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي

أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا

و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين

لتسجيل الصلاة على الرسول ﷺ فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى

وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه

فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم

حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

سبحان الله رحمته واسعه



:

منقول للفائده

الانتقال إلى الشامل التعليمي
  رد مع اقتباس
قديم 2008-12-25, 19:41   رقم المشاركة : ( 2 )
Princess

القلم الفضي


الصورة الرمزية Princess





علم الدولة Algeria



Princess غير متصل

معلومات ممتازة بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

  رد مع اقتباس
قديم 2008-12-25, 20:55   رقم المشاركة : ( 3 )
سوزان 2009

:: مشرفة سابقة ::


الصورة الرمزية سوزان 2009





علم الدولة Algeria



سوزان 2009 غير متصل

اللهم أجمعين

شكرا لكي أختي والله لا يحرمنا منك

  رد مع اقتباس
قديم 2008-12-25, 20:57   رقم المشاركة : ( 4 )
عاصم عبد الله

عضو فعــّال


الصورة الرمزية عاصم عبد الله





علم الدولة Algeria



عاصم عبد الله غير متصل

بارك الله فيك

  رد مع اقتباس
قديم 2008-12-25, 21:41   رقم المشاركة : ( 5 )
أمة الرحمان خديجة

عضو متميّز


الصورة الرمزية أمة الرحمان خديجة





علم الدولة Algeria



أمة الرحمان خديجة غير متصل

شكورة و جزاك الله خيرا .

  رد مع اقتباس
قديم 2008-12-25, 23:07   رقم المشاركة : ( 6 )
سوزان 2009

:: مشرفة سابقة ::


الصورة الرمزية سوزان 2009





علم الدولة Algeria



سوزان 2009 غير متصل

شكرا لكم أخواتي

نورتوني

  رد مع اقتباس
قديم 2008-12-26, 19:38   رقم المشاركة : ( 7 )
نورهان1990

الصورة الرمزية نورهان1990





علم الدولة Algeria



نورهان1990 غير متصل

شكرا يا سوزان عن هذا الموضوع الله يعينك تسلمينا

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
|ღ| أبجدية الحروف لكل حرف بيت |ღ| تفضل و شارك و كن متميزا |ღ| محمد الطيب خمقاني فضاء المنقول من الشعر والخاطرة و القصة 1 2009-12-18 17:18
.•:• ღ.♥.ღ ][ صـيــــــاد الـقــــــلوب ][ღ.♥.ღ .•:• abou khaled المنتدى الإسلامى العام 1 2009-12-07 08:09
ܓܨღ كلمات تُلفظ خطئا عند قراءة القرآن ღܓܨღ مسك الشهادة المنتدى الإسلامى العام 10 2009-05-18 10:35

RSS 2.0 - XML - HTML - MAP
الساعة الآن 11:00.

 

جميع الحقوق محفوظة © منتديات الشامل 2005-2020
جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي المنتدى أو إدارته و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd